Tuesday 6 March 2018

إشارات شمعدان التداول اليوم


أعلى 5 استراتيجيات شمعدان.


الرسوم البيانية شمعدان هي واحدة من أدوات التحليل الفني أقوى في مجموعة أدوات التاجر. وهي أيضا واحدة من أكثر انتشارا. معظم برامج التحليل الفني تستخدم الشموع كطريقة افتراضية للرسم البياني. تستخدم بشكل صحيح، الشمعدانات يمكن أن تعطي إشارة في وقت مبكر من الكثير من العمل في السوق الأخرى. ويمكن أن تكون مؤشرا رئيسيا لنشاط السوق.


ولكن الألفة لا تولد بالضرورة الخبرة. قد يكون هناك أكثر من 100 الشمعدانات الفردية وأنماط الشمعدان. هذا هو مبلغ هائل من المعلومات للتاجر لفهم وتطبيق.


كما هو الحال مع معظم الأشياء، وبعض أنماط الشموع هي أكثر فائدة من غيرها. هنا، سوف نلقي نظرة على بعض من الأكثر قابلية للتجار الأسهم. هذه هي أنماط الشموع التي تظهر التجارب لديها الأكثر أهمية لاتخاذ قرارات التداول مربحة باستمرار. تستخدم بشكل صحيح، فإنها ينبغي أن تزيد من دقة التوقعات الخاصة بك.


بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بتفاصيل الرسم البياني الشمعدان، فإنه من المهم أن تذهب على أساسيات. الفرق بين فتح و إغلاق يسمى و لدكو؛ الجسم الحقيقي و رديقو؛ من الشمعدان. أعلى من هذه القيم يخلق الطرف العلوي من الجسم الحقيقي، وأقل من هذه القيم يخلق أقصى المدقع. المبلغ الذي ارتفع السهم في السعر فوق الجسم الحقيقي يسمى الظل العلوي. المبلغ الذي انخفض السهم تحت الجسم الحقيقي يسمى الظل السفلي.


إذا كانت الشمعة خضراء أو بيضاء، فهذا يعني أن الحد الأقصى السفلي يعرف بسعر الافتتاح وأن سعر السهم ارتفع خلال الفترة التي يتم رسمها. إذا كانت الشمعة حمراء أو سوداء، ثم يحدد الحد الأدنى السفلى سعر الإغلاق، وسقط السهم خلال الفترة.


يمكن إنشاء الشموع لأي فترة زمنية: شهرية أو أسبوعية أو كل ساعة أو حتى دقيقة واحدة. وبصرف النظر عن الإطار الزمني، لا ينبغي الحكم على الشموع بمعزل عن الآخر؛ يجب أن يبحث التجار دائما عن إجراءات المتابعة لتأكيد أي إشارات خلال الفترة السارية التالية.


أنماط شمعدان 5 الأكثر قوة.


الرسوم البيانية شمعدان هي أداة تقنية حزم البيانات لأطر زمنية متعددة في أشرطة سعر واحد. هذا يجعلها أكثر فائدة من التقليدية المفتوحة عالية، إغلاق إغلاق القضبان (أوهلك) أو خطوط بسيطة التي تربط النقاط من أسعار الإغلاق. الشمعدانات بناء أنماط التنبؤ اتجاه الأسعار بمجرد الانتهاء. ويضيف التشفير اللوني الملائم عمق هذه الأداة التقنية الملونة التي تعود إلى تجار الأرز اليابانيين في القرن الثامن عشر.


جلب ستيف نيسون أنماط الشموع إلى العالم الغربي في كتابه الشهير عام 1991، "تقنيات رسم الشموع اليابانية". يمكن للعديد من التجار الآن التعرف على العشرات من هذه التشكيلات، التي لها أسماء ملونة مثل غطاء سحابة داكن هابط، نجم مساء وثلاثة غراب أسود. وبالإضافة إلى ذلك، تم دمج أنماط شريط واحد بما في ذلك دوجي والمطرقة في عشرات استراتيجيات التداول طويلة وقصيرة الجانب. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر رسم الشموع: ما هو؟)


الشمعدان نمط الموثوقية.


ليس كل أنماط الشموع تعمل بشكل جيد على قدم المساواة. وقد خفضت شعبيتها الضخمة الموثوقية لأنها تم تفكيكها من قبل صناديق التحوط وخوارزمياتها. وتعتمد هذه الجهات الممولة تمويلا جيدا على التنفيذ بسرعة البرق للتداول ضد مديري صناديق التجزئة والتقليدية الذين ينفذون استراتيجيات التحليل الفني الموجودة في النصوص الشعبية. وبعبارة أخرى، يستخدم مديرو صناديق التحوط برامج لوقف المشاركين الذين يبحثون عن نتائج صعودية أو هبوطية عالية الاحتمال. ومع ذلك، تستمر الأنماط الموثوقة في الظهور، مما يتيح فرص ربح قصيرة وطويلة الأجل. (انظر أيضا: الاستراتيجيات المتعددة لصناديق التحوط.)


هنا خمسة أنماط الشمعدانات التي تؤدي بشكل استثنائي جيدا كما السلائف للاتجاه السعر والزخم. كل يعمل ضمن سياق حانات الأسعار المحيطة في التنبؤ بأسعار أعلى أو أقل. كما أنها حساسة للوقت بطريقتين. أولا، أنها تعمل فقط ضمن حدود المخطط الذي يجري استعراضه، سواء خلال اليوم، يوميا، أسبوعيا أو شهريا. ثانيا، تنخفض قوتها بسرعة من ثلاثة إلى خمسة أعمدة بعد اكتمال النمط.


أعلى 5 أنماط الشمعدان.


ويعتمد هذا التحليل على عمل توماس بولكوفسكي، الذي وضع تصنيفات الأداء لأنماط الشموع في كتابه لعام 2008، "موسوعة الرسوم البيانية الشمعدان". ويقدم إحصاءات لنوعين من النتائج المتوقعة النمط: عكس والاستمرار. تتنبأ أنماط انعكاس الشمعدان بتغيير اتجاه السعر، في حين تتنبأ أنماط الاستمرارية بالتوسع في اتجاه السعر الحالي.


في الأمثلة التالية، يدل على شمعة بيضاء جوفاء طباعة إغلاق أعلى من الطباعة الافتتاحية، في حين أن الشمعدان الأسود يدل على طباعة إغلاق أقل من الطباعة الافتتاحية. (انظر اللغة الأساسية لرسم الشمعدان الرسم البياني لمزيد من المعلومات.)


ثلاثة خط سترايك.


ينعكس نمط انعكاس الاضطراب الصاعد من ثلاثة خطوط ثلاثة شموع سوداء في اتجاه هبوطي. كل شريط يقف منخفضا منخفضا ويغلق بالقرب من أدنى مستوى منخفض. الشريط الرابع يفتح حتى أقل ولكن ينعكس في شريط خارج نطاق واسع أن يغلق فوق قمة الشمعة الأولى في هذه السلسلة. كما تمثل الطباعة الافتتاحية انخفاض الشريط الرابع. وفقا لبولكوسكي، فإن هذا الانعكاس يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 84٪.


الثاني في مجموعة، الأسود، غابينغ.


يظهر نمط استمرار الفجوة السوداء الهابطة بعد قمة ملحوظة في اتجاه صعودي، مع وجود فجوة أسفل التي تعطي شريطين أسودين يعلنان أدنى مستوياته الدنيا. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر حتى في انخفاض مستوياته الدنيا، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 68٪.


ثثة، الأسود، كروز.


يبدأ نمط انعكاس الغربان الثلاثة الهبوطي عند أو بالقرب من قمة الاتجاه الصعودي، مع وجود ثلاثة أشرطة سوداء تسجل أدنى مستوياتها المنخفضة بالقرب من أدنى مستوياتها. ويتنبأ هذا النمط بأن الانخفاض سيستمر حتى في انخفاض مستوياته الدنيا، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. يبدأ الإصدار الأكثر هبوطا على قمة جديدة (النقطة أ على الرسم البياني) لأنه يحاصر المشترين دخول مسرحيات الزخم. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 78٪. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر كيف يمكنني بناء استراتيجية تجارية مربحة عند اكتشاف ثلاثة أنماط الغرباء السوداء؟)


نجمة المساء.


يبدأ نمط انعكاس النجوم السابطة الهابطة مع شريط أبيض طويل القامة يحمل صعودا إلى قمة جديدة. ثغرات السوق أعلى على شريط المقبل، ولكن المشترين الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن شمعة مجموعة ضيقة. فجوة أسفل الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانخفاض إلى أدنى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه هبوطي أوسع نطاقا. وفقا ل بولكوسكي، وهذا النمط يتوقع انخفاض الأسعار مع معدل دقة 72٪. (انظر أيضا: كيف يتم تفسير نمط نجمة المساء من قبل المحللين والتجار؟)


ترك الطفل.


يظهر نمط انعكاس الطفل المهجور الصاعد عند أدنى اتجاه هبوطي، بعد سلسلة من الشموع السوداء تطبع أدنى مستوياتها. انخفاض الفجوات في السوق على شريط المقبل، ولكن الباعة الطازجة تفشل في الظهور، مما أسفر عن نطاق ضيق دوجي الشمعدان مع افتتاح والختام يطبع بنفس السعر. فجوة صعودية على الشريط الثالث تكمل النمط، الذي يتوقع أن يستمر الانتعاش إلى أعلى مستوياته، مما قد يؤدي إلى اتجاه صعودي على نطاق أوسع. وفقا ل بولكوسكي، هذا النمط يتوقع ارتفاع الأسعار مع معدل دقة 70٪. (لمزيد من المعلومات، راجع استخدام أنماط الشموع الصاعدة لشراء الأسهم).


الخط السفلي.


أنماط شمعدان جذب انتباه لاعبي السوق، ولكن العديد من انعكاس واستمرار إشارات المنبعثة من هذه الأنماط لا تعمل بشكل موثوق في البيئة الإلكترونية الحديثة. لحسن الحظ، تظهر إحصاءات توماس بولكوفسكي دقة غير عادية لاختيار ضيق من هذه الأنماط، وتقدم للتجار إشارات قابلة للاشتراء والبيع. (لمعرفة المزيد، ألق نظرة على أنماط الشموع المتقدمة).


الشمعدان، الرسوم البيانية، أيضا، باترنس.


قد تكون الرسوم البيانية شمعدان الرسم البياني التجاري الأكثر شعبية. مع ثروة من البيانات مخبأة داخل كل شمعة، وتشكل أنماط الأساس لكثير من التجارة أو استراتيجية التداول.


نحن هنا شرح الشمعدان وكل عنصر من الشمعة نفسها. ثم نوضح أنماط الشموع المشتركة مثل دوجي، مطرقة وقبر. أبعد من ذلك، ونحن استكشاف بعض من الاستراتيجية، وتحليل الرسم البياني مع دروس قصيرة. قراءة الرسوم البيانية الشمعدان يوفر أساسا صلبا للتحليل الفني والفوز استراتيجية الخيارات الثنائية.


شرحت الرسوم البيانية الشمعدان اليابانية.


الشمعدانات اليابانية هي واحدة من أنواع المخطط الأكثر استخداما على نطاق واسع. الرسوم البيانية تظهر الكثير من المعلومات، والقيام بذلك بطريقة مرئية للغاية، مما يجعل من السهل على التجار لمعرفة إشارات التداول المحتملة أو الاتجاهات وإجراء التحليل مع سرعة أكبر. لذلك دعونا نوضح ما هي الشموع اليابانية، وكيف يتم إنشاء "الشموع" والتفسير الشمعدان الأساسي.


انها حقيقة أن العديد من التجار المبتدئين، جديدة في صناعة التداول، والتركيز على الشموع لأنها سهلة الفهم وإعطاء شعور التداول الحقيقي لشخص ما. ولكن أيضا حقيقة أن لا أحد جعل المال فقط باستخدام أنماط الشموع. العديد من التجار الجدد متحمسون لأن لديهم بعض النتائج الجيدة في البداية من خلال أنماط الشموع دون قضاء الكثير من الوقت في القراءة عن التداول، ولكن على المدى الطويل أنها تفشل وأنها تعود لمعرفة المزيد.


أنماط الشمعدان هي أداة جيدة، ولكن فقط للتأكيد. بالطبع يجب أن يعرف كل تاجر كيفية قراءة الشموع. وأعتقد أن هذا هو "الدرس رقم 1" للتجار الجدد. إذا كنت تعرف كيفية قراءة الشموع بشكل صحيح، يمكنك استخدامها للتأكيد في الصفقات الخاصة بك & # 8211؛ ولكن أولا يجب أن تعرف أساسيات.


أفضل الوسطاء لشمعدان الرسوم البيانية:


أنماط الشمعدان.


الشمعدانات اليابانية هي نوع من الرسم البياني الذي يظهر ارتفاع وانخفاض وانخفاض وفتح وسعر الأصول، وكذلك تبين بسرعة ما إذا كان الأصول الانتهاء من أعلى أو أقل على مدى فترة محددة، من خلال خلق وسيلة سهلة لقراءة، بسيطة، تفسير السوق. الشمعدانات يمكن استخدامها لجميع الأطر الزمنية - من الرسم البياني 1 دقيقة وصولا إلى الرسوم البيانية الأسبوعية والسنوية، ولها تاريخ طويل وغني التي يعود تاريخها إلى أسواق الأرز الإقطاعية من الساموراي القديمة يهيمن اليابان. عندما يتم عرض المعلومات في مثل هذه الطريقة، فإنه يجعل من السهل نسبيا - مقارنة مع الأشكال الأخرى من الرسوم البيانية - لإجراء تحليل وإشارات التجارة بقعة.


لفهم كيفية عمل ذلك، سنحتاج إلى النظر في كيفية إنشاء كل شريط. كما هو مبين، كل شمعة توفر معلومات عن فتح، وثيقة، عالية ومنخفضة من سعر الأصول. يعكس كل منها الفترة الزمنية التي حددتها للرسم البياني. على سبيل المثال، إذا تم استخدام مخطط 5 دقائق كل شمعة يظهر المعلومات المفتوحة، وثيقة، وارتفاع وانخفاض الأسعار لمدة 5 دقائق. عند انقضاء 5 دقائق تبدأ شمعة 5 دقائق جديدة.


نفس العملية تحدث ما إذا كنت تستخدم الرسم البياني 1 دقيقة أو الرسم البياني الأسبوعي. يتم فتح فتح وإغلاق من قبل "الدهون" جزء من الشمعدان. وهذا ما يسمى الجسم الحقيقي، ويمثل الفرق بين فتح وإغلاق. إذا كان إغلاق أعلى من فتح، فإن الشمعة تكون خضراء أو بيضاء. إذا كان إغلاق أقل من فتح شريط سيكون أحمر أو أسود ولكن يمكن العثور على ألوان أخرى في كثير من الأحيان على مخططات مختلفة.


فتح أو إغلاق ليست بالضرورة ارتفاع أو انخفاض الأسعار نقطة من الفترة على الرغم من. وتتميز الأسعار المرتفعة والمنخفضة لهذه الفترة ب "الفتيل" أو "الظل العلوي" و "الظل السفلي". وتعطي النقطة العليا للظل العلوي أعلى سعر للأصول التي ذهبت خلال تلك الفترة، انخفاض الظل يعطي أدنى سعر الأصول ذهب خلال تلك الفترة.


إذا لم يكن هناك الظل العلوي أو السفلي فهذا يعني أن فتح وإغلاق كانت أيضا عالية ومنخفضة لتلك الفترة التي هي في حد ذاتها نوع من إشارة من قوة السوق والاتجاه. أحيانا سوف تشاهد أيضا الحانات التي هي تقريبا جميع الظل العلوي و / أو السفلي، مع القليل جدا من الجسم الحقيقي. وتسمى هذه دوجيس ويكون لها معنى خاص، وسوق في التوازن، وغالبا ما تعطي إشارات قوية.


أساسيات الاستراتيجية.


بسبب البناء المرئي للغاية من الشمعدانات هناك العديد من الإشارات والأنماط التي يستخدمها التجار لتحليل وإنشاء الصفقات. سيتم تصنيف بعض الأنماط على أنها & # 8216؛ استراتيجيات متقدمة & # 8217؛، ولكن هناك مبادئ عامة أن تلك الجديدة إلى الرسوم البيانية شمعدان اليابانية يجب أن نفهم. وهنا قليل، وأنا & # 8217؛ سوف تذهب إلى مزيد من التفاصيل حول بعض هذه الأفكار أكثر على طول في هذه المناقشة.


الجسم الحقيقي الطويل يشير إلى ضغط أقوى من جسم حقيقي صغير. على سبيل المثال، يمثل الجسم الأخضر الطويل ضغط شراء أقوى من جسم أخضر صغير. يمثل الجسم الأحمر الطويل ضغط بيع أقوى من جسم أحمر صغير. الظلال يمكن استخدامها لتحديد ما مجموعة من التجار-المشترين أو البائعين-كان أقوى في نهاية شمعة. في حين ليس دائما، فمن الممكن جدا أن أقوى مجموعة في نهاية شريط السابق سيكون أقوى التوجه إلى شريط المقبل. ويشير الظل السفلي الطويل مع الظل العلوي القليل جدا إلى أن البائعين حاولوا دفع السعر إلى أسفل، ولكن في النهاية نجح المشترون في دفع السعر مرة أخرى وكانت قوية عند الإغلاق. الظل العلوي الطويل مع ظلال أقل قليلا يشير إلى المشترين حاولوا دفع سعر أعلى، ولكن في نهاية المطاف نجح البائعون في دفع السعر إلى الوراء وكانت قوية في ختام.


تفسير تايلز.


ما العديد من التجار تفشل في إيلاء الاهتمام ل هو ذيول أو فتائل من شمعة. وهي تشير إلى الارتفاع والهبوط في السعر الذي حدث على مدى فترة السعر، وتظهر حيث أغلق السعر بالنسبة إلى ارتفاع وانخفاض. خلال يوم متوسط ​​من التداول يتم تشكيل الظلال العلوية والسفلية عادة، وأنها لا & # 8217؛ ر يعني حقا أن الكثير. ولكن في بعض الأيام، كما هو الحال عندما يتداول السعر بالقرب من مستويات الدعم أو المقاومة، أو على طول خط الاتجاه، أو خلال حدث صحفي، قد يشكل ظل قوي وخلق إشارة تجارية ذات أهمية حقيقية.


إذا كان هناك شيء واحد أن الجميع يجب أن نتذكر حول الفتائل شمعة، والظلال والذيل هو أنها مؤشرات رائعة من الدعم والمقاومة ونقطة تحول محتملة في السوق. لتوضيح هذه النقطة يتيح النظر في اثنين من إشارات شمعة محددة جدا التي تتضمن الظلال العلوي العلوي أو السفلي.


المطرقة.


المطرقة هي شمعة لديها ذيل أقل طويلة وجسم صغير بالقرب من الجزء العلوي من الشمعة. فإنه يدل على أنه خلال تلك الفترة (سواء 1 دقيقة، 5 دقائق أو الشموع اليومية) أن السعر فتح وسقطت مسافة بعيدة، ولكن حشد مرة أخرى إلى إغلاق بالقرب (فوق أو أقل) مفتوحة. هذا هو علامة على أن المشترين صعدوا إلى السوق الضعيفة و "تدق من أسفل".


وينظر ذيول طويلة طويلة في جميع أنحاء المكان، وليست كبيرة من تلقاء نفسها. ولكنها كبيرة عندما ينظر إلى أسفل مطرقة الذيل طويلة - بالقرب من الدعم. وهو يشير إلى حاول الباعة لدفع السعر من خلال الدعم ولكن فشلت، والآن المشترين من المرجح أن تأخذ سعر أعلى مرة أخرى. الشيء أن نتذكر هنا هو أن المطرقة يمكن أن تشير إلى مجال جديد من الدعم كذلك.


ويبين الشكل 1 مثالا على شمعة المطرقة على الرسم البياني اليومي أوسجبي.


ثلاثة شموع، مع كل ذيول طويلة وقعت في نفس المنطقة السعر وكان أدنى سعر مماثل جدا. أن ثلاثة الشموع ذيل طويل جميع احترام نفس المنطقة أظهرت أن هناك دعما قويا في 100.800. عندما وقعت المطرقة (الشمعة الثالثة في السلسلة مع المنطقة الحمراء أدناه) أظهرت أن السعر من المرجح أن يستمر أعلى، حيث حاول الباعة لدفع السعر أقل، ولكن لا يمكن.


ذي غرافستون.


قبره (أو & # 8216؛ القبر & # 8217؛) هو شمعة التي لديها ذيل العلوي الطويل وجسم صغير بالقرب من الجزء السفلي من الشمعة، مقابل المطرقة. فإنه يدل على أنه خلال الفترة (سواء 1 دقيقة، 5 دقائق أو الشموع اليومية) أن السعر فتح ثم حشدت مسافة بعيدة، ولكن سقطت ثم إغلاق بالقرب (فوق أو أقل) مفتوحة. هذا هو علامة على أن البائعين تدخلت في السوق الساخنة وخلق مقبرة للمشترين.


وينظر إلى أعلى ذيول طويلة في جميع أنحاء المكان، وليست كبيرة من تلقاء نفسها. ولكنها كبيرة عندما يكون أعلى قبر الذيل العلوي - ينظر إليه بالقرب من المقاومة، إلا إذا كان بالطبع يتم تعيين مستوى مقاومة جديد. وهو يشير إلى أن المشترين حاولوا دفع السعر من خلال المقاومة ولكن فشلت، والآن من المرجح أن يأخذ السعر أقل مرة أخرى.


ويبين الشكل 2 مثالا على شمعة قبر على الرسم البياني للساعة يوروس.


واختبر السعر منطقة المقاومة هذه عدة مرات، وأخيرا كسر فوقه، ولكن في نفس الشريط (ساعة واحدة) انهار السعر مرة أخرى. هذا يشير إلى أن المشترين لم يكن لديهم السيطرة وأن الاختراق من المرجح أن تفشل. السعر لم ينخفض ​​من هناك.


الذيل، الفتائل والظلال.


ابحث عنها على الشموع، فهي مهمة. متعددة ذيول طويلة في منطقة واحدة، كما هو الحال في الشكل 1، تظهر هناك دعم أو مقاومة هناك. إذا حدثت شمعة مطرقة أو شمعة بالقرب من الدعم أو المقاومة، فانتظر حدوث انعكاس منذ الدعم / المقاومة. مطرقة تفتح وتغلق بالقرب من أعلى الشمعة، ولها ذيل طويل طويل. تفتح قبره وتغلق بالقرب من أسفل الشمعة، ولها ذيل علوي طويل. في حد ذاتها أنها يمكن أن تعطي إشارات مشبوهة لذلك حذار، عندما تستخدم مع تحليل أخرى مثل الدعم / المقاومة، مؤشر ستوكاستيك، ماسد، خط الاتجاه وغيرها هي أداة قوية جدا للتاجر الحديث. والشيء التالي الذي يجب البحث عنه هو الدوجي، وهي شمعة تجمع بين صفات المطرقة وقبرها في إشارة قوية واحدة.


استراتيجية دوجي للخيارات الثنائية.


دوجيس هي من بين أقوى إشارات شمعدان، إذا كنت لا تستخدم لهم يجب أن تكون. الشمعدانات هي حتى الآن أفضل طريقة لرسم الخيارات الثنائية والعديد من الإشارات المستمدة من شمعدان رسم دوجيس هي من بين الأكثر شعبية وسهلة على الفور.


هناك عدة أنواع من دوجيس ليكون على بينة من ولكنهم جميعا تشترك في بعض السمات المشتركة. أولا، فهي الشموع مع القليل من لا هيئة مرئية، وهذا هو، وسعر فتح وإغلاق تلك التداول جلسات متساوية أو جدا، قريبة جدا معا. دوجيس تميل أيضا أن يكون الظلال وضوحا، إما العلوي أو السفلي أو كليهما. هذه الصفات تجمع لإعطاء نظرة عميقة في السوق ويمكن أن تظهر أوقات التوازن وكذلك المتطرفة. من حيث الإشارات أنها دقيقة جدا في تحديد انعكاسات السوق، شريطة أن تقرأ لهم بشكل صحيح.


مثل جميع الإشارات، الشموع دوجي يمكن أن تظهر في أي وقت لأي سبب تقريبا. كل ما يعنيه حقا هو توازن التجار اليوم. إذا المشترين والبائعين في التوازن خلال العمل سعر جلسة ستبقى مستقرة. ويستلزم الأمر عوامل أخرى لإعطاء الأهمية الحقيقية للدوجي مثل الحجم والحجم والموقف بالنسبة لمستويات الأسعار التقنية. دوجيس مهمة حقا هي أكثر ندرة من معظم إشارات شمعة ولكن أيضا أكثر موثوقية للتجارة على. وهنا بعض الأشياء في الاعتبار.


أولا، كم هو كبير دوجي. إذا كان صغيرا نسبيا، كما هو الحال في ظلال قصيرة العلوي والسفلي القصير، قد لا يكون أكثر من غزل شمعة نمط أعلى وممثل للسوق الانجراف واحد دون اتجاه. ولكن إذا كانت ظلال الدوجي تشمل نطاقا أكبر من المعتاد تزداد قوة الإشارة، وتزداد بالنسبة إلى حجم الدوجي. وتسمى الشموع ذات الظلال الكبيرة للغاية دوجيس طويلة أرجل وهي الأقوى من جميع إشارات دوجي.


الثاني هو المكان الذي يظهر الدوجي. هل تظهر على خط دعم أو مقاومة أم أنها تطفو في أرض الحرام بين هدفين للدعم / المقاومة. إذا لم يكن بالقرب من خط الدعم / المقاومة إشارة أضعف بكثير مما إذا كان يؤكد دعم أو مقاومة. في الواقع، إذا كان الظل، إما العلوي أو السفلي، يعبر واحد من هذه الخطوط ثم يغلق فوق / تحتها إشارة قوية جدا في الواقع.


واحد من هذا النوع التي تظهر في دعم قد يكون نجم اطلاق النار، دبوس أو شريط شنقا إشارة الرجل؛ واحد يحدث في دعم قد يكون علامة أو إشارة مطرقة. انظر للمثال ادناه. هناك العديد من الشموع التي تناسب التعريف الأساسي للدوجي ولكن واحد فقط تبرز كإشارة صالحة. هذا الدوجي هو أرجل طويلة، ويبدو في الدعم ويغلق فوق هذا المستوى الدعم.


مؤشر آخر مؤكد أن دوجي هو إشارة قوية وليس وهمية واحد هو الحجم. وكلما ارتفع حجم التداول كلما كان ذلك دليلا على التزام السوق. وفيما يتعلق بالمثال المذكور أعلاه، فإن ذلك يعني أن السعر قد تصحح إلى أقصى حد، وعندما دخل المشترون الشديدون في ذلك، يعني أيضا أن البائعين على المدى القريب قد اختفوا، أو أن كل من يرغب في البيع أصبح الآن خارج السوق، الطريق واضح للعمل السعر الصعودي.


يمكن أن يكون دوجي الاتجاه التالي أو تشير إلى الانتكاسات بحيث يجب أن تعتبر كذلك. الدوجي الذي يؤكد الدعم خلال اتجاه صعودي واضح هو الاتجاه التالي إشارة في حين أن واحدة تحدث في ذروة خلال نفس الاتجاه قد تشير إلى تصحيح. وينطبق الشيء نفسه على الاتجاهات السفلية. قد لا يكون الفشل في حساب الاتجاه أو الشروط المحددة في النطاق هو الفرق بين الدخول المربحة أو عدم الدخول.


استراتيجية الاختراق & # 8211؛ إعداد روبوت.


الفيديو التوضيحي أدناه، ويشرح كيفية تكوين الروبوت باستخدام ميزة البناء في إق الخيار. يشرح الفيديو كيفية إعداد إستراتيجية محددة على أساس الشموع، وأنماط دوجي داخلها.


أنماط دوجي & # 8211؛ الاستنتاجات.


في حين أن دوجي يمكن أن تكون إشارات رائعة للخيارات الثنائية ينبغي اعتبارها إشارة للبحث عن الدخول، وليس كإدخال نفسها. في المثال أعلاه خيار المكالمة هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ولكن إذا تم شراؤها في نهاية الدوجي، فإنه يمكن أن يؤدي بسهولة إلى خسارة. الدوجي يظهر الدعم مثل السونار يظهر الجزء السفلي من المحيط ولكن هذا لا يعني حدوث انعكاس على الفور. أفضل شيء يجب القيام به هو الانتظار لمدة لا تقل عن شمعة المقبل واستهداف دخول قريبة من الدعم. وهذا ينطبق أيضا على المقاومة أيضا.


دوجي هي أيضا على ما يرام لاستخدامها في أي إطار زمني ولكن تذكر القواعد. عند تغيير الأطر الزمنية إضافة هذا؛ فإن حجم دوجي وتحليله نسبة إلى دوجي والشموع الأخرى في ذلك الإطار الزمني. الدوجي الطويل أرجل لا يعني نفس الشيء إذا كانت تظهر في كثير من الأحيان على الرسوم البيانية إلا إذا كان أكبر بكثير متوسط ​​دوجي طويل أرجل.


انتهاء الصلاحية سيكون قلقك النهائي. إذا تم أخذ الإدخال قريبا جدا من مستوى الدعم / المقاومة المستهدف، فإن انتهاء صلاحية شريط أو اثنين هو على الأرجح كل ما تحتاجه، ولكن قد يكون من الحكمة تمديد ذلك إلى 5 أشرطة فقط للتأكد من ذلك.


شرح أنماط الرسم البياني.


هل سبق لك أن سمعت قائلا: "لا يمكن رؤية الغابة للأشجار"؟ هذا أمر مؤكد جدا يعني ببساطة أن الوقوع في الأشياء الصغيرة وعدم رؤية الصورة الأكبر. هذا يمكن أن يحدث كل شيء في كثير من الأحيان عند التداول وشائع بشكل خاص بين التجار الجدد. ويمكن أن يحدث هذا بعدد من الطرق مثل مؤشرات كثيرة جدا، مع إيلاء اهتمام كبير للتقلبات البسيطة في اليوم أو في حالة مناقشة اليوم، ودفع الكثير من الاهتمام إلى الشموع اليابانية. الشمعدانات، ورسم الشموع، هي واحدة من أفضل الطرق لتحليل الرسوم البيانية المالية ولكن مثل جميع المؤشرات يمكن أن توفر فقط العديد من الإشارات السيئة أو الخاطئة كما يفعل جيدة منها. لهذا السبب وحده هو فكرة جيدة لتصفية أي إشارة شمعة مع بعض مؤشر أو تحليل آخر.


أنا ذاهب إلى افتراض أن كنت تعرف بالفعل شيئا عن الشموع لأنك هذا عميقا في المادة بالفعل. أنا أحبهم لأنها توفر الكثير من التبصر في العمل السعر. التحول من المخطط الخطي إلى الرسم البياني O-H-L-C إلى الرسم البياني الشمعدان هو مثل جلب السوق إلى التركيز. الشموع تقفز من الرسم البياني وتصرخ أشياء مثل دوجي، هارامي وغيرها من أنماط الأسعار الأساسية التي يمكن أن تغير مسار السوق. الشيء هو أن هذه الأنماط يمكن أن تحدث كل يوم. ما هي تلك التي تريد استخدامها لإشاراتك؟ هذا هو السؤال على ذهن أي شخص الذي حاول وفشل في التجارة مع هذه التقنية.


تحليل الشمعدان & # 8211؛ أمثلة.


ننظر إلى الرسم البياني أدناه؛ شمعة جديدة تشكل كل يوم. في بعض الأيام شمعة صعودية، وبعض أيام هبوطية واحدة، في بعض الأحيان يومين أو أكثر من أيام تتضافر لتشكيل نمط أكبر. ليس كل منهم يؤدي إلى الحركة "المتوقعة". ننظر إلى الرسم البياني أدناه. لقد تميزت 8 أنماط شمعة تستخدم على نطاق واسع من قبل التجار التي فشلت في أداء كما هو متوقع.


لماذا هذا قد تسأل نفسك؟ كل ذلك يأتي إلى حيث تحدث الإشارات نسبة إلى العمل السعر الماضي. عندما أبدأ بإضافة مؤشرات أخرى إلى الرسوم البيانية قد يصبح أكثر وضوحا. السبب الأول والأهم هو أن أنماط الشمعة التي ميزتها لا تأخذ أي عوامل فنية أو أساسية أخرى في الاعتبار. وأنا أعلم أنه كما التجار ثنائي نحن لا تستخدم الكثير من التحليل الأساسي ولكن أي تاجر يستحق ملح له على الأقل قبضة طفيفة على ظروف السوق الكامنة. بعد ذلك بعض الإضافات البسيطة إلى الرسم البياني يمكن أن تساعد على إعطاء بعض المنظور وتسمح لك أن ترى الغابة، وليس فقط الأشجار.


الإطار الزمني هو عامل مهم واحد عند تحليل الشمعدانات. أول شيء أود القيام به هو أن تأخذ حرفيا خطوة إلى الوراء من بلدي الرسم البياني القياسية للحصول على رؤية أفضل للسوق. يمكنني استخدام الرسوم البيانية للأسعار اليومية مع 6 أشهر أو سنة واحدة من البيانات. للحصول على أوسع عرض يمكنني استخدام مخطط مع 5 أو 10 سنوات من البيانات. الرسم البياني لمدة 5 سنوات هو حيث أرسم الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه التي سيكون لها الأكثر أهمية في تحليل بلدي في وقت لاحق. وجود فكرة عن حيث العمل السعر، والشموع، هي في اتصال مع الاتجاه على المدى الطويل ومجالات الدعم / المقاومة أمر بالغ الأهمية للتفسير. إشارة الشمعة التي تحدث عند أو بالقرب من خط طويل الأجل هي قيمة أكثر بكثير من تلك التي تقترب من خط أقصر. يمكنك استخدام أشرطة أسبوعية أو يوميا، لا يهم، ولكن في بعض الأحيان سوف تظهر إشارة شمعة قوية حقا على الرسوم البيانية الأسبوعية أيضا.


المتوسطات المتحركة.


المتوسطات المتحركة هي طريقة جيدة أخرى للمساعدة في التخلص من إشارات الشموع السيئة. هناك العديد من أنواع المتوسطات المتحركة ولكنني أحب استخدام المتوسط ​​المتحرك الأسي لأنه يتتبع الأسعار بشكل أوثق من المتوسط ​​المتحرك البسيط. يمكنني استخدام 30 بار و 150 بار المتوسطات المتحركة ولكن يمكنك استخدام أي مدة التي تناسبك. النقطة هي استخدام إما للمساعدة في تأكيد أو رفض إشارات شمعة المحتملة. من الناحية النظرية، يمثل كل متوسط ​​متحرك مجموعة من التجار. و 30 يوما للمتداولين على المدى القصير إما و 150 يوما إما المتداولين على المدى الطويل. إشارة الشمعدان التي تحرق على طول المتوسطات المتحركة هي علامة على أن مجموعة من التجار وراء هذه الخطوة. إشارة على طول 30 بار إما لن تكون قوية مثل إشارة على طول 150 بار إما في حين أن إشارة التي أطلقت في حين أن اثنين إما كانت تتبع جنبا إلى جنب مع بعضها البعض سيكون الأقوى للجميع.


حجم هو العامل الثالث الذي أود أن تأخذ بعين الاعتبار عند تحليل الرسوم البيانية الشمعة. حجم هو واحد من أهم العوامل الدافعة لسعر الأصول. والمزيد من الناس الذين يرغبون في شراء الأصول وارتفاع وأسرع الأسعار سوف تتحرك صعودا. والمزيد من الناس الذين يرغبون في بيع الأصول انخفاض وأسرع الأسعار سوف تنخفض. هذا يمكن أيضا أن تطبق على الشمعدانات، والمزيد من حجم خلال إشارة شمعة معينة أكثر أهمية من إشارة سيكون. وعلاوة على ذلك، إذا ارتفع حجم في اليوم الثاني أو الثالث من إشارة التي هي علامة إضافية على أن إشارة جيدة.


نلقي نظرة على الرسم البياني أدناه. لقد أعيد رسم الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه والمتوسطات المتحركة. ثم بحثت عن إشارات شمعة على طول تلك الخطوط وترتبط حجم ارتفاع لهم. وباستخدام تقنيات التحليل الإضافية، كان من الممكن تجنب 8 خسائر على الرسم البياني أعلاه، وبدلا من ذلك تحولت إلى هذه الصفقات الفائزة بعشرة أو نحو ذلك. حجم لا ارتفاع على كل إشارة ولكن هناك عدد قليل من المسامير كبيرة لنرى.


ريادينغ تشارتس & # 8211؛ دليل الإغلاق.


هناك العديد من الأنماط شمعدان لك لاستكشاف إذا كنت تتمتع هذا النوع من "البصرية" نمط التداول، أنا & # 8217؛ بالكاد خدش السطح. أنماط الشمعدان هي مفيدة لكل من الصفقات قصيرة وطويلة الأجل كما تحدث هذه الأنماط على الرسوم البيانية دقيقة واحدة تصل إلى الرسوم البيانية الأسبوعية (أو أطول). وبالنظر إلى الرسم البياني سترى الكثير من الأنماط، والمفتاح هو أن نفهم تلك التي هي حقا إشارات والتي هي مجرد حركات السوق العشوائية. تكون انتقائية، والتجارة فقط عندما يكون هناك عوامل مؤكدة والمؤشرات. استخدام أساليب التحليل الفني الأخرى للتحقق من صحة جميع الأنماط. على سبيل المثال، نمط الثور الصاعد الذي يحدث عند مستوى الدعم هو أكثر احتمالا للعمل بها مما لو كان نمط الانجراف الصعودي يحدث من تلقاء نفسه.


أنا التجارة الرسم البياني اليومي، ولكن أنا يوم التاجر.


يعتقد معظم المتداولين أنه يجب عليهم الرجوع إلى الإطار الزمني اليومي فقط عندما يكونون تاجر سوينغ (وهم يشغلون مناصبهم لأكثر من يوم واحد). هذا ليس صحيحا. الشمعدان اليومي يظهر لنا اتجاه السوق على الأقل ليوم التداول التالي وهذا مهم جدا للمتداولين اليوم، والمعروف أيضا بالتداول اللحظي.


على عكس ما يعتقد معظم التجار، الإطار الزمني اليومي ليس إطارا زمنيا طويلا. أنهم يعتقدون أنه إطار زمني طويل لأنها تستخدم للتجارة في الأطر الزمنية قصيرة جدا مثل 15min. لسوء الحظ كسب المال من خلال هذه الأطر الزمنية القصيرة على مثل هذا السوق المتقلبة والسائلة (الفوركس) التي هي أيضا صاخبة في معظم الوقت، من الصعب جدا، وإذا كنت لا & # 8217؛ ر يقول أنه من المستحيل. جعل بعض الربح في كل مرة وبعد ذلك وهو ما التجار اليوم الذين يتاجرون الأطر الزمنية أقصر القيام به، يختلف كثيرا عن كونه تاجر المهنية باستمرار.


إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك لتلقي الكتاب الاليكتروني لدينا مجانا.


هذا الكتاب الإلكتروني يظهر لك أقصر الطرق للحصول على الأغنياء وخالية من الناحية المالية:


هذا هو كيف يمكنني التجارة في الإطار الزمني اليومي:


كل يوم عندما يتم إغلاق الشمعدان اليومي وفتح واحد جديد، وأشير إلى الرسم البياني اليومي والتحقق من الشمعدانات. في بعض الأحيان يمكنني العثور على إعداد التجارة القوية التي تبين اتجاه السوق خلال اليوم التالي. أنا اتخاذ موقفي (تعيين أمر معلق في بعض الأحيان)، تعيين وقف الخسارة والهدف وأعود في اليوم التالي. أنا لا أنفق أكثر من 30 دقيقة يوميا لتحليل السوق. أنا التحقق من الإطار الزمني اليومي لأكثر من 15 أزواج العملات، وعادة ما أنا محظوظا بما فيه الكفاية لتحديد موقع بعض إشارات جيدة (الاجهزة التجارية) كل أسبوع، وهو أكثر من كافية. بالطبع أحيانا أتحقق من مواقفي عدة مرات في اليوم الواحد، ولكن لا تأخذني أكثر من بضع دقائق للقيام بذلك.


قراءة إشارات الشموع يحتاج إلى معرفة جيدة والخبرة، ولكن إذا لم تكن من ذوي الخبرة والمعرفة حتى الآن، يمكنك تبسيط العمل والتركيز فقط على بعض الإشارات الخاصة التي هي الأقوى. هذا هو ما أقوم به أيضا. أبحث عن أقوى الإشارات وتجاهل بقية. هذا هو السبب في معدل نجاح بلدي هو جيد.


وهكذا، يمكنك أن تكون تاجر اليوم، ولكن على عكس التجار اليوم الآخر الذي يقضي عدة ساعات أمام الكمبيوتر كل يوم يبحث في الرسوم البيانية 5min أو 15min، يمكنك قضاء 30 دقيقة فقط على وظيفة التداول يومك.


أفعل الشيء نفسه عند إغلاق الشموع الأسبوعية والشهرية وتفتتح الشموع الجديدة. هذا يساعدني تحديد موقع الاجهزة التجارية على الأطر الزمنية الأسبوعية والشهرية جدا. لذلك، حتى إذا لم يكن لديك 30 دقيقة يوميا للتحقق من الإطار الزمني اليومي، لا يزال بإمكانك العثور على عدد معقول من الاجهزة التجارية على الأطر الزمنية الأسبوعية والشهرية.


الشمعدان و بولينجر باندز كل ما تحتاجه لديك على الرسوم البيانية الخاصة بك. في بعض الأحيان مجرد شمعدان يمكن أن أقول لكم ما الاتجاه سوف يستغرق السوق & # 8220؛ على الأقل & # 8221؛ لليوم التالي (إن لم يكن في الأيام القليلة القادمة). وأحيانا إشارة شمعدان قوية على الرسم البياني اليومي تشير إلى أن السوق سوف يكون صعودي أو هبوطي على الأقل في الأيام القليلة أو القليلة المقبلة.


عادة ما يقتصر طلبي المستهدف على حركة اليوم التالي. هذا هو أسلوبي. وأنا أعلم أن بعض التجار يختلفون معي، ولكن هذه الطريقة قد عملت بالنسبة لي لمثل هذا الوقت الطويل. في بعض الحالات، وضعت هدفا أكبر، ولكن هذا لا يحدث كل يوم، لأنني بحاجة إلى إشارة قوية جدا لذلك.


على سبيل المثال، على الرسم البياني أدناه، يخبرني الشمعدان رقم 2 بأن السوق ربما يكون هبوطي خلال اليوم التالي أيضا. لماذا ا؟


وكان السوق هبوطي لعدة أيام متتالية ويتم تشكيل اتجاه هبوطي. على الرغم من أن الشمعدان رقم 1 له جسم صعودي، فإن ظله العلوي يخبرني أن الدببة أخذت السيطرة في نهاية اليوم. لذلك، إذا شكل السوق شمعة هبوطية في اليوم التالي (الشمعدان رقم 2)، فإنه يؤكد أن الدببة سوف يكون لها السيطرة وسوف يستمر الاتجاه الهبوطي، أو على الأقل السوق سوف يكون هبوطي لليوم التالي. بعد ذلك، عندما أرى شمعدان # 1 ثم # 2 شكلت على الرسم البياني، وأنا وضعت بيع أمر معلق ببضع نقاط أقل من انخفاض سعر الشمعدان # 2. سيكون وقف الخسارة حول الشمعدان # 2 السعر المفتوح والهدف سيكون نفس حجم وقف الخسارة. هذا كل شيء.


كان هذا مثال للإشارة التي تخبرني عن اتجاه السوق في اليوم التالي فقط. لذا فإن هدفي يقتصر على حركة اليوم التالي وليس أكثر من ذلك.


هنا مثال آخر على نفس الصورة (أدناه). يختبر الشمعدان رقم 1 فرقة بولينجر ميدل على سوق الدب. يقول لي الظل العلوي أن الدببة لا تزال قوية ولن تسمح الثيران للسيطرة. ومع ذلك، لا بد لي من الانتظار لشمعدان اليوم التالي لتشكيل. إذا شكلت الشموع التالية مع هيئة هبوطية، فهذا يعني أنني كنت على حق، ولا يزال لديه السيطرة وربما على الأرجح في اليوم التالي شمعدان سيكون أيضا هبوطي.


كما ترون، يغلق شمعدان اليوم التالي (# 2) مع هيئة هبوطية قوية. أنا وضعت بيع أمر معلق بضع نقاط أقل من انخفاض سعر الشمعدان # 2. سيكون وقف الخسارة في منتصف الشمعدان # 2 الجسم (لأنه شمعة كبيرة مع جسم كبير) وسوف يكون الهدف هو نفس حجم وقف الخسارة. كما ترون، على الرغم من أن الثيران مقاومة لعدة أيام، لكنه ينخفض ​​أخيرا ويضرب الهدف.


الآن اسمحوا لي أن تظهر لك اثنين من الاجهزة القوية وإشارة كاذبة واحدة في نفس الوقت.


يرجى النظر في الصورة أدناه. شكلت الشموع رقم 1 و 2 إشارة قوية تخبرني أن السوق سوف يكون هبوطي على الأقل في الأيام القليلة القادمة. والسبب هو شمعدان # 1 بولينجر الفرقة اختراق قوي، ومن ثم يتم تأكيد ذلك بقوة من قبل الشمعدان # 2. بعد هذا الاختراق القوي الذي شكله الشمعدان رقم 1، شمعدان # 2 مع جسمها الهبوطي قوي يخبرني أن الدببة سوف تأخذ السعر إلى أسفل. لذلك، أنا وضعت بيع أمر معلق تحت انخفاض سعر الشمعدان # 2. سيكون وقف الخسارة في منتصف الشمعدان # 2 الجسم (لأنه شمعة هبوطية كبيرة نسبيا)، وسوف يكون الهدف x3 من وقف الخسارة حجم (30 نقطة وقف الخسارة و 90 نقطة الهدف).


وقد كسر الشمعدان رقم 3 من الفرقة بولينجر السفلى بقوة جدا، ولكن شمعدان # 4 ليست قوية كما أريد. لذلك أنا تجاهل الإشارة التي الشمعدان رقم 3 و # 4 شكل. ومع ذلك، الشمعدان رقم 5 قوية جدا ليتم تجاهلها (اختراق الفرقة بولينجر السفلى، وحجمها وجسمها الصاعد). لذلك أذهب طويلا. وقف الخسارة سيكون حول الشمعدان # 5 السعر المفتوح وسوف يكون الهدف X3 من وقف الخسارة.


في حين أن السوق لا يزال صعودي، شمعدان # 6 يشكل اختراق قوي. ومع ذلك، لا بد من تجاهلها لسببين:


أولا، الإشارة إلى أن شمعدان # 5 شكلت كان قويا وأنه لا يزال من الممكن تحريك السعر. ثانيا، يجب أن يتم تأكيد الشمعدان # 6 من قبل الشمعدان المقبل.


ولم يؤكد الشمعدان التالي (رقم 7) اختراق الشموع رقم 6 وإشاراتها الهابطة.


لماذا أحب الرسم البياني اليومي؟


التجار المبتدئين يسألون دائما ما هو الإطار الزمني الأفضل للتداول. معظم الأنظمة الأساسية تدعم إطارات زمنية مختلفة من 1 دقيقة إلى شهرية. حتى بعض منهم دعم إطارات زمنية غريبة مثل 10min أو 2hrs. لقد نشرت بالفعل مقالا حول الإطار الزمني الذي أتابعه هنا. أنصحك بقراءتها بعناية. في هذه المقالة أوضح المزيد عن الأطر الزمنية المفضلة لدي. هدفي هو إقناع لك لوقف استخدام الأطر الزمنية القصيرة مثل 1min، 5min، وحتى 15min و 1 ساعة، لأنه لن يؤدي إلى شيء سوى الخسارة.


أنا أحب الإطار الزمني اليومي لبعض الأسباب الهامة:


1. يستغرق 24 ساعة لكل من الشموع لتشكيل. لذلك، كل شمعدان هو ممثل من الحركات والأحداث الماضية 24 ساعة. وهذه ميزة كبيرة لأن حركات وأحداث الساعات ال 24 الماضية يمكن أن يكون لها تأثير قوي على تحركات ال 24 ساعة القادمة على الأقل. وهذه فرصة جيدة لاتخاذ مواقف وجعل بعض المال.


وبالمثل، شمعة 5min هو ممثل من 5min الحركات الماضية. ولا أحد يعرف ما سيحدث خلال 5min القادمة. خطوط الدعم والمقاومة ومستويات أقل موثوقية على الأطر الزمنية أقصر. لذلك، سيتم إيقاف وقف الخسارة الخاصة بك وسوف تكون نسبة نجاحك أقل.


مع الأطر الزمنية القصيرة، لديك للتعامل مع المزيد من الضوضاء والحركات الكاذبة. قبل بضع سنوات، كان حتى الإطار الزمني ساعة واحدة قوية وموثوق بها بما فيه الكفاية للتجارة، ولكن الآن أنها ليست موثوقة بعد الآن، لأن سوق الفوركس قد تغيرت كثيرا وحجم المعاملات يزداد بشكل كبير. عندما 1hr ليست موثوقة، ماذا تتوقع من 5min و 15min الرسوم البيانية؟


2. عندما كنت التجارة الرسم البياني اليومي، ليس لدي للجلوس في الكمبيوتر عدة ساعات في اليوم الواحد.


يجب على المتداولين اليوم أن يجلسوا على جهاز الكمبيوتر وأنظروا على الرسوم البيانية السعر عدة ساعات كل يوم. وهم يشعرون بالتعب والإحباط، خاصة عندما لا يستطيعون تحديد موقع أي إعداد تجاري، أو عندما يخسرون في التجارة بعد عدة ساعات من مراقبة المخططات.


الجلوس في الكمبيوتر لعدة ساعات يوميا يمكن أن يسبب مشاكل جسدية أيضا. بعد فترة من الوقت سوف تواجه الرقبة والكتفين وآلام الظهر. فإنه يؤثر على رؤيتك، وأنه من الممكن أن تواجه الصداع أيضا. ثم سوف تصبح أكثر صعوبة للتجارة بشكل صحيح وكسب المال.


أتحول على جهاز الكمبيوتر الخاص بي حوالي 20 دقيقة إلى نصف ساعة قبل إغلاق الشمعة اليومية أو بعد فترة من ذلك. أنت تعرف أنه على معظم المنصات يتم إغلاق الشموع اليومية في الساعة 5 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة. أقضي حوالي 15-30min للتحقق من الرسوم البيانية اليومية من 19 أزواج العملات والذهب. وأنا فقط أبحث عن إشارات قوية وأنا تجاهل الضعفاء منها، وأنا الانتهاء من وظيفتي اليومية سريع جدا. إذا كنت تحديد موقع أي الاجهزة التجارية، وأخذ الموقف، تعيين وقف الخسارة والهدف (أحيانا أضع أوامر المعلقة بالطبع). هذا كل شيء. يتم بلدي اليومية تداول العملات الأجنبية في غضون 15-30min، وأحيانا حتى عاجلا.


هذا هو ما أقوم به في عطلة نهاية الأسبوع للتحقق من الشموع الأسبوعية واليومية الأخيرة. أتحقق من الإطار الزمني الشهري كذلك عند فتح الشمعة الشهرية الجديدة.


هذه هي الأزواج التي أتابعها:


اليورو مقابل الدولار الأميركي، غبوسد، أوسشف، أوسجبي، غبجبي، ورجبي، أوسكاد، أودوس، نزدوسد، ورغب، غبود، غبكاد، غبشف، يورود، وركاد، تشفجبي، أودجبي، كادجبي، أودكاد، غولد.


أنا تجاهل الأزواج الأخرى، لأن العديد منهم تتحرك مماثلة واحد أو عدد قليل من أزواج أعلاه، وكثير منهم غير موثوق بها. وأعتقد أن 19 زوجا والذهب هي أكثر من كافية، وكنت حقا دون & # 8217؛ ر يجب أن تحقق أكثر من أزواج. فإنه لن كسب المزيد من المال بالنسبة لك.


بعض الناس يعتقدون أن الفوركس هو مثل الشركات الأخرى: إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال، لديك للعمل بجد وأكثر من ذلك.


ولكن هذا ليس صحيحا عن الفوركس والتداول عبر الإنترنت. العمل بجد وإنفاق عدة ساعات في الكمبيوتر لا يعني أنك سوف كسب المزيد من المال وسيكون لديك نسبة نجاح أعلى. يمكن أن يسبب لك حتى تفقد أكثر من ذلك. When you are experienced, knowledgeable and wise enough to pick the strongest signals from 20 pairs daily charts, why should you spend more time at the computer?


I think I will forget about the daily time frame and will only trade the weekly and monthly time frames when I get older. But I will never think about using the shorter time frames, even 4hrs. Forex trading is for making money. It is not for making us busy, because it is not a “business”. إنها فرصة استثمارية.


تاريخ لدينا 23،000+ المتابعين الموالين الآن وتلقي لدينا الكتاب الإلكتروني مجانا!


+ انقر هنا لمعرفة من نحن ولماذا تم إنشاء هذا الموقع.


شكر. This tutorial was very useful. Though I don’t know how to use Bollinger bands and rely on trendline and breakout indicators. Now I know a bit more about candlesticks!


Chris, i am a big fan of yours… GOD BLESS YOU . I came from a very lower class family in my country, i have no work or job. full family depend on me. i enter the market around 7 years, when i was in college. i know everything about. but because of my family situation, i always tried and thought to rich quick, earn money quick. i always felt very greedy. i blew up already $10k in 7 years. i lost all of my money, now i am really so poor. but still i want to a trader who trade for living. and want to give my family a wealthy situation. please chris, give me some advice , how can i overcome all of my bad condition and become a really pro trader…please.


Thank You again for your info and strategy.


Kamel hi, very interesting strategy which I will be looking into over the next month. Just a couple of questions if you don’t mind. I presume you have you Bollinger Bands set at 20,2, is this correct? Secondly, what time do you place your trades?


Thanks for your post Kamel.


Hi Jonathan, I use the default setting for BB. I check the charts after the daily candle close which is at 5pm EST. If I locate any setups, I place the orders.


Hi Kamel. Do you ever look at Fundamental analysis and base trades off of the news? even if they would go against a good setup on the charts? I am a new trader and i’m trying to follow both technical and Fundamental but I find that they are not correlated that often. thanks for your time!


Hi Pete, No, I don’t check the news. The news result is reflected on the price charts. The strong setups we see on the charts are created by the news.


I appreciate your insight.


Kamel, it cant be simpler and easier to understand your way of looking at the chart and trading……awesome…. subscribe to you without any hesitation….


Kamel, for e. g. if close of the day candle is a pin bar cutting through the lower band , do you place a pending order immediately or wait for the confirmation the following day close? or before?


I like to spend one or two hours after the nyc close ( i presume that will form and close the daily candle) and put pending orders immediately, is it possible? In other words, what conditions need to be met to place pending orders, looking at the daily candle close?


If the pin bar is really long and it forms a strong BB lower band breakout, I will go long. It depends on the pin bar strength. It has to be really strong to go long without having to a confirmation candle.


You can also set pending orders instead of taking the position right away. For example, when there is a long trade setup, you can set a buy stop several pips above the high price of the candle that has formed the long trade setup.


I would like to ask you, if you see strong setup for trade, for example BB breakout, you start trade with one position and close it in one day or open more smaller positions and close it step by step ?


Sometimes you hold positions few days and weeks?


Thank you for your answer.


I usually take one position. If the signal is really strong, I close half of it at my first target which is usually the same size as my stop loss. I leave the other half open to make more money. But I rarely do this.


Yes, sometimes I hold the positions for several days or even weeks when the trade setup is TOO strong and it indicates a big and strong reversal that moves the price for hundreds of pips.


I sometimes trade based on the weekly any monthly charts too. Therefore, I will have to hold the positions sometimes for several weeks.


Don’t you worry about swaps eating into your profits for leaving an open position for a long time?


I’m guessing that in #6 “breakout” refers to going above the top Bollinger band and the reason it is a bearish indicator is because of the major reversal back into the upper band area on the same day?


Yes, it was a bearish signal, but was not confirmed by candle #7. Candle #7 had to be strong bearish candle to confirm candle #6. But it close with a bullish body which mean most probably the up movement would be continued. So no short setup there.


wow … It is very important and really useful… Thank a lot LuckScout Team… good luck…


I think you are Sri lanka, pls contact me.


Hi kamel. The pin break out we are talking about is more dependent on the trend of the bb whether upward or downword and not on the type of the candlestick. M I right?


We need a candlestick reversal pattern and a BB breakout at the same time.


The candlestick reversal pattern could be bullish or bearish candlestick with a long upper shadow piercing the upper bb.


Some of them have no big upper shadow, but still they are strong patterns.


Thanks LuckScout team.


I learn many skills here.


thanks a lot for this article. have question.


you said that: My target order is limited to the next day movement…: what does it exactly? it means for example you buy today and maximum you will sell tomorrow? am i understand?


نعم فعلا. Usually I will be out the next day. However, when the trade setup is too strong I hold the position for a longer time.


Thanks for your articles and showing us your trading method. It is similar to Chris’s method since you both use the same indicators (candles and BBs), and what you show as ‘strong’ setups, is the same ‘strong’ setups that Chris shows us.


I think something that would be very useful for anyone visiting this site often, is if you could please tell us the ‘less-strong’ setups that you enter. It is not necessary to tell us the setups Before you enter. Just tell us one time each week what setups you entered during the week?


If you dont have the time for writing too much details, just a few lines is okay and we can try to understand the reasons for entry by ourselves.


If you are comfortable with doing this, it would really be too useful for us and future followers of LuckScout. Many of us are learning by looking at examples of real trades, the more the better! If you are not comfortable to do this, then please dont worry, we understand!


Ash, you are welcome. i can do that. Actually we took a weak position this week and Chris is supposed to write about it.


شكرا لكم! You guys are just great !


Thank You . i read most of articles and they are very useful.


i agree with you 100% but it is reasonable when you have an Big account and you can take a position and wait for several days or weeks to close it .


i started with 200$ account . so i need to close my positions after several hours with several dollars benefit or loss , to release money for another trades .


Account size has nothing to do with the time frame. You just need to take smaller positions. You can calculate your position size here:


i worked with several demo accounts with several methods .


when i use daily trading i should take a stopLoss position with lots of pips to cover false elliot waves .


if i open 3 or 4 trade , in waves my account reach to margin limit easily .


i have a question .


can i use candlesticks rolls , Bollinger middle bands , CandleSticks shadow and all of your trading for shorter time frames like H1 or they work only for D1 time frames ?


Hi Majid, They work on all time frames. However, the problem is that the shorter time frames have become unreliable on market. You could trust the one hour chart 5 years ago, but now it works like a 1min chart. So I do not recommend you to use short time frames. If the account size is your problem, then why don’t you take smaller positions?


Hi Kamel, been reading your entries and like this day system you have going. It suites me as I work full time and wanted a day type of system to follow and develop that will take me away from the screens.


1. can you tell me on average how many open trades do you have at a time and you noted that you follow 15 pairs, have you increased them or are still sticking to your fifteen pairs alone?


2. You mentioned that you trade the weekly TF sometimes, but I guess the SL will be a lot larger or do you use the Weekly TF to gauge a set up on the Daily TF.


3. What are the Bollinger Settings you use please?


4. I have read one of the Articles about Scaling up, do you ever use them.


Sorry for all the questions but I am just impressed with the simplicity of your method. شكر.


1. It depends on the markets. You never know how many trade setups they form. Yes, I still check the same pairs.


2. I trade the weekly itself. Yes, the SL will be larger, but the solution is in taking a smaller position.


3. It is the default settings.


4. No, I am not used to it.


How would you trade if a signal appears when the candle closes on thursday and is confirmed by the friday candle? Would you wait until the monday candle is closed? Or would you just enter your orders as soon as market opens on sunday?


شكرا مقدما.


I enter on Sunday afternoon when the market opens.


Thanks for your quick reply! I have started using your strategy this week; already showing good results! I have taking some weak setups just to test, which I maybe should not have take as a beginner.. but all are turning out to be winners. Will demo this till end of this year and try to get comfortable with it.


مرحبا بك.


hi all good teachers! kamel if u don’t mind, i would like to learn more about your simple candlestick style which there is no need to care about resistance levels even. i read your posts everyday at least one time and checking charts again, of course after chris’s analysis. so DBB and that technical things are ok but like u i believe to candlestick more than any sign on foreign exchange. so just can u write more articles to make your rules more clear like which forms you in or not please? we are careful about middle band but you trade sometimes in middle band out (upper or lower shadow), sometimes when the candlestick just about to touch to middle band and sometimes no touching to band even (just looking to shadows like in this article) sorry it was a long question but i hope i could explain it. thank u again for all.


We have already written too many articles about our system. Please read this:


شكر. This tutorial was very useful.


Thank you so much for the clarification of how you trade, simple and precise. As for the pairs that you trade, you mentioned 15 of them, can you give some clarity into which ones work best for you.


Thanks again great stuff.


Where do you get these charts?


What are the time frames for a short position a long position? Thanks I think you guys may have saved me from disaster thanks from the bottom of my heart!


Time frame doesn’t have to be different for short and long positions.


So by time frame you mean monthly, weekly, daily? شكر.


I have a question. You have mentioned above , you use SL and TP both are same size , That mean risk reward ratio should be 1:1 ok? I presume , you may afford risk from your account 2% or 3%. Thefore do u enough.


your profit ? If we sure that The market follow our direction ,


is it doesnt matter to take high risk (5% from account) because 1 to 1 risk reward not enough profit to me. Pls answer this matter.


Please can you write more about your candlestick strategy?


I am very interested.


I am impatient to wait to score 100 strong trade setups, probably because I am young 😀


Hi Kamel, nice candlestick strategy, i have a question. Does signal must form and touch moving average one of the candlestick (shadow,…) or we can also take setup that form a little far of moving average. Look USD/CHF 20. Jul 2018 for example, and would you take 8 Jul 2018 setup, i think its valid setup.


Have i understood this correctly: In a strong trend, you look for reversal patterns at the middle band, and in a ranging market, you look for reversal patterns at the outer bands? I’m afraid i don’t have an intuitive grasp of this yet. Hopefully it will come.


it’s an important question Chris please answer it. شكرا مقدما.


Hi Kamal, thank you. Great article. I would like to know more about your system. Please could you write some more articles. Like indeed in what kind of markets should we take the signals.


هذا رائع!


Best Regards to Kamel and to Chris!


Hello Chris! I have a question about the target you set. In the article you mentioned that the size of it is the same as the stop loss. I was wondering if it is right to put the same size of the take profit and stop loss, I mean about the reward/risk ration rule that is one of the important about becoming profitable trader? شكر.


I`m sorry for the mistake I made. I didn`t notice that this article was written by Kamel.


Please read this:


This is a really good article.


Thank you Chris and Kamel.


In your last example you show trading off the outer bands, I thought you only concentrated on the middle Bollinger band?


Kamel: Thanks for a simple and great strategy.


To avoid Rollover charges (overnight interest charges) it is better we EXIT a few minutes BEFORE the close of the candle. هل انا صائب؟


(i. e., Enter after 5pm New York Time. The next day EXIT before 4:59pm instead of waiting for the candle to close – unless we decide to hold longer).


for this strategy do you also open 2 positions and leave 1 position without any target? i think this strategy suits my style and also i can use it together with Chris´s method as well.


In both of your articles “I Trade the Daily Chart, But I Am a Day Trader” + “Daily Candlesticks and Bollinger Middle Band” you showed examples of a trending market.


would it be ok to show examples and maybe a few words on how to approach trading in a ranging market, it will be great.


Thank you and Chris very much.


LuckScout team open my eyes on how to trade the….i can say that, i was gambling then…but now LuckScout team really shows me how to trade. I love this site. Thanks mr chris and kamel.


Hey kamel (hope you’re still with us), I’m pointing you the question because you wrote this great article but Chris if you want to answer I’ll be very happy.


Well, you wrote that most of you’re trades are 1R and the next day you’re out of the market, I found it very tempting to open two positions and to leave one position open if a stronger movement will develop, the thing is that when I loose I loose 2% which is the risk I take, If I win – many times I get out with 1% profit or at break even, AND most of the time there is no trend that developing :).


I would like a ray of light on the logic that brought you to trade like this, maybe I will understand and move forward cause its a bit confusing (the temptation to leave one trade open). if you can combine the word probabilities in your answer it will be nice!


Thank you Kamel and Chris. much appreciation and gratitude.


Thanks for a great article and some good tips. I can testify that this strategy does work. I followed it in my last 5 trades. All turned to be winners with an average of 50 pips per trade.


Thats great to hear , if you don’t mind , can you tell me about ur strategy that you took 5 trades.


Hi Kamel, Chris and others,


Your contributions to humanity are truly priceless by “teaching a man how to fish” and gain some true independence.


I wanted to ask whether a weekly/daily forum could be produced to show Kamel’s semi-day trader analysis so that we can compare this with our own analysis in order to further understanding. Also forums separately for candlestick bb, dbb, and stochastic breakout would be greatly appreciated.


Thanks a ton guys.


Unfortunately Kamel has not participated in any of these activities. That is a great idea though. I have to ask him to start a topic on the forums and let traders follow him.


Hi Chris and everybody,


Apologies for the late reply. I have been occupied so badly, and I am a struggling grad in london, its like being in limbo, but making the best of it.


I’ll catch up with the latest articles I have missed. Hopefully we can get an updated forum soon.


Thanks a ton for considering my idea and ever grateful for you and the team.


Hello Baker Dow:


“I wanted to ask whether a weekly/daily forum could be produced to show Kamel’s semi-day trader analysis so that we can compare this with our own analysis”


This is really a great idea!


Cheers Casey, I appreciate the consideration. I have to catch up with the last two months, but il definitely be up to scratch to contribute back to the LuckScout community.


Chris in the article it is said that :


“You can only focus on some special signals that are the strongest, and forget the rest. This is what I do too. I look for the strongest signals and ignore the rest. That is why my success rate is high”


What are those special signals? are they only the engulfing patterns and other we use in our regular system or there are other special patters that Kamel take advantage of?


I’d be thankful if you elaborate on this.


I follow the strong candlestick patterns:


I also follow the strong support/resistance lines/levels breakouts on the long time frames.


What are the characteristics of strong SR lines? شكرا لكم.


The first thing is that they have to be not too sharp or shallow. The other thing is that they have to be validated by the price reaction. It means the price has to react to them, otherwise they are not valid.


I already have too many articles about them, but it seems I have to write a detailed article focused on the characteristics of strong SR lines. Thank you for reminding me. I am adding it to my to do list.


Perfectly written and so easy to understand. adding your strategy to Chris’s strong trade setups can be a real trading path. just like anyone else I am waiting to hear more from you on this topic. Thanks a lot kamel.


Great Article. I have one question. Does Kamel hold positions over a day. For instance if his limit order is not triggered does he close the position at 5:00 pm or let it continue into the next day.


I hold positions over the weeks and months, maybe even years.


This could be off topic, but will you be able to share if USD related pair for instance will move the same way?


For instance if Short EUR/USD, then USD/JPY is good to be long? Does this correlated somehow or they are independent?


Please read these articles:


Very useful information!


Sounds good this strategy.


Would you mind to list the 15 pairs you’re watching out every day after the market has been closed??


which of currency pairs trade?


I’m confused with this information here, at one point you say only hold for the next day’s movement then in the next example you say it took the market a few days to achieve your target, can you please clarify if you are holding more than 1 day? thank you!


In your first example, the barsih candle is formed below middle band without touching middle band.


You’re in the position when not being tested middle band?


Are not you concerned about the lower shadow candles 2 in the first chart?


One more thing please, because I wanna to falow this type of setup ( like example in first chart ), does the candle must reach middle band , or do you have some rule if not tuch middle band you are in if …?


How is the frequency of occurrence of right setups, let’s say in a month?


Thanks a lot for sharing your knowledge with us.


Good work Sir, I will like to know your entry time frame, or still in Daily?


good strategy …. شكرا.


God knows how many times I have read this article. I like Kamel’s trading style, and I’m following his trading way (without pending orders), because it is working for me, and it is in accordance with my character.


I am not able yet to open position based on setup from the first example, that inside day setup is weak for me, but I think that I will be in the future, when I gain enough experience.


I remember this one, thanks for sharing again 🙂


Yes, we are updating the old posts.


Awesome article! So transparent.


Hi kamel I like your articles very much and read all of them strategy more than once..may i ask ; do you move your stop loss after the price accordingly to BEP and over and over again after price go far from the Bep? Tq.


Thank you Jashua.


Usually I don’t move the stop loss.


in this article Kamel said”I check the daily time frame of over 15 currency pairs”. what atr these 15 currency pairs? and what are the reasons he ignores about the rest?


thanks for reply.


Those are the 4 majors and others like USD/CAD, AUD/USD, NZD/USD, CHF/JPY and…


You don’t have to follow the rest simply because almost all pairs are correlated. When USD/CHF forms a strong setup the others like USD/DKK and… will do the same. So you can trade only one of them.


Great article. I have switched to BB now as a result of reading this but when I look at my charts it appears there are huge moves within the outer limits of the bands which you can miss out on because it didn’t pierce the outer lines. Is this something you are happy to live with or do you have a way of trading inside the bands?


Please share your screenshot.


I stand corrected, I’ve looked again at charts and see that even a pin bar breaking the Bolinger signals a reversal. Thanks for sharing a clear and profitable strategy. My demo account is in profit this week so I’m going to switch to my live account with this now. في صحتك.


I just got stopped out because the trend continued upwards despite a huge breakout candle, one of several, piercing the top bb. On the first reversal candle I went short but the next candle blazed upwards. What was I doing wrong? I can’t see how to share the screenshot. Thanks for your help in advance.


Good day Kamel/Chris,


I enjoyed this piece so much but I have a questions…


For the trades that you limit your TP and SL to a 1:1 position, do you close the trade if the next day’s candle doesn’t hit your TP or SL and take whatever Profit/Loss you have or you leave it to ride till it hits either the TP or the SL regardless of the number of days it takes to do so?


I usually allow the market to go on its own way. So I let the position work. However, if a reversal forms that realizes me that the price won’t hit the target, I get out. But I don’t like to manage my positions usually.


Thank you for your article on how you trade the daily. I have a question. Perhaps you or a reader would answer.


I close trades before the Friday close. Therefore, if I were to take a trade, I would do so only if I thought there was a good chance the trade would go into profit before the Friday close. Now, it sometimes takes four or five candles for a trade to move into profit. Should I therefore not take trades on the daily beyond Monday? Where is your cutoff? How do you work it?


I really like this article. I trade only from the daily chart too. The hardest part I had to learn was patience but now I trade with so much confidence and less stress. Believe it or not but there are only 2 types of candlesticks i’m looking for and I trade mainly reversals because these are very easy as long as you know how the patterns works and have the patience to wait for the right set-up before pulling the trigger….and when I do, I do it hard! I mean 1k to 10k standard lots.


How to use candlestick patterns for day trading.


One of the most frequent questions I get regarding candlestick patterns is how to apply them to the day trading scenario.


You have probably noticed by now, that many of the candlestick reversal patterns include a small gap somewhere in the pattern. This is fine on a daily chart, but when you are day trading, there is typically not a gap between candles because the market has not closed.


Any continuous market such as day trading or forex will have a different look to the candles because there is no close at the end of the day. Consequently, you will typically not see gaps in a forex chart (except over the weekend). In a similar way, you will not see gaps on a 5-minute chart that you may be day trading from.


So how do the patterns change?


It’s simple: The patterns with gaps become patterns that do not have gaps, and some patterns that are obvious on a daily chart, become obsolete on an intra-day day trading chart.


“Patterns with gaps become patterns that do not have gaps”


Let’s take a look at some of the most popular patterns:


Engulfing patterns.


Engulfing patterns are very popular because they are very good at predicting the next directional move of a stock. There’s just one problem when we convert this pattern to an intra-day chart for day-trading…


The standard Engulfing pattern is supposed to engulf the entire previous session’s spinning top.


Here’s what a standard Engulfing pattern looks like:


On an intra-day chart, simply remove the criteria for the opening gap.


As long as the 2nd candle closes above the first, we can call it an engulfing pattern.


If you are trading on an intra-day chart (also applies to forex) and see this pattern in the right location (at support), treat it like an engulfing pattern. The odds are pretty high that it will play out like a traditional engulfing pattern.


Dark cloud cover.


Another very popular pattern for bearish reversals is the Dark Cloud Cover. This pattern is a highly predictable pattern that typically plays out as a bearish reversal (when found at resistance).


Again, the challenge is this pattern needs to have an opening gap!


The Dark Cloud Cover becomes a challenging pattern intra-day because we can not have the opening gap. Instead, we classify it this way: any pattern that trades at least half way into the previous day but not more than the entire candle body.


You notice how small the distinction can be. If the second candle doesn’t move at least half-way, by definition we would need to call it a Harami. If it moves more than the full size of the candle, by definition we now have an engulfing pattern.


Here’s my personal feeling (not textbook): On an intra-day chart, the Dark Cloud Cover and Harami are essentially the same pattern. I would not suggest spending precious day trading time splitting hairs of how you name this candle.


Similar to a traditional Harami, this pattern can work as a reversal, but it also can be equally neutral. As such, it is definitely not as strong as an engulfing pattern and certainly not as strong as the traditional Dark Cloud Cover.


Morning & Evening Star Reversals.


Morning and Evening Star patterns are excellent reversal signals. Even though they both require gaps, the conversion to an intraday pattern is quite simple:


Here’s a traditional morning star pattern:


All we need to do is remove the gaps and it looks like this:


One challenge that can confuse traders is the middle candle. The middle candle does not need to be either black or white, both work just fine. But when there is no gap, it can create a slightly different looking image. Here are two variations of the same setup but with the middle candle alternating between black and white:


These two images look quite different because there is no gap on the intra-day chart. On a regular daily chart, the Morning Star is actually more clear, because of the gaps. Yet, both of these iterations are perfectly legitimate as a Morning Star Reversal on an intra-day chart.


The evening star is the exact same principle. To identify an intra-day evening star pattern, just remove the expectation of the gap:


Morning Star and Evening Star patterns are excellent reversal signals in the traditional sense on a daily chart, and they are equally good on an intra-day chart. In my experience, both of these patterns are probably the most reliable intra-day reversal signal. These are two patterns you should become very acquainted with and learn to recognize regardless of the time frames you tend to trade.


The Tweezer Mystery.


Now that we have looked at how we adapt regular reversal patterns into intra-day patterns, let’s address the issue of the Tweezer Pattern on an intra-day chart.


Tweezer patterns, in general, are the subject of controversy. Some people think they are great reversal patterns, some people think they are not.


Technically all of these patterns below are tweezer patterns:


The challenge is not all of these patterns lead to good signals. I refer to what I call the “ideal tweezer pattern”. This is a tweezer top or bottom where both candles are of similar size.


More often than not when we find the above setups, the tweezer works as a very good reversal signal.


Now let’s address how this applies to intra-day…


Since the tweezer pattern does not require a gap, creating an ideal tweezer pattern on an intra-day chart is a non-issue, it is very easily accomplished.


In fact, it’s too easily accomplished!


If you look at all of the patterns we have looked at already, in a strict interpretation, they would each be classified as a tweezer.


And now you can see the mystery of the tweezer as it applies to intra-day trading. In the purest sense of the tweezer definition, all reversal patterns on an intra-day chart would be tweezers. This is not a practical interpretation.


So how should we approach it?


I suggest one of two approaches:


Ignore all tweezer patterns on an intra-day chart Only identify a truly “ideal” tweezer top or bottom.


If we choose to ignore all tweezers on an intra-day chart, then we are left with nothing but a handful of patterns to choose from. This is probably the simplest solution.


If we choose to only name truly Ideal Tweezers, then it may be of value because a truly ideal tweezer is a very good reversal signal intra-day.


If we take this latter approach, we can reduce intra-day 2 candle reversals to the following list of only 4 patterns:


Bullish/Bearish Harami Bullish Piercing/Dark Cloud Cover Tweezer Top/Bottom Bullish/Bearish Engulfing.


In my opinion, simplicity is best. There is a fine line between “Ideal tweezer” and either “Engulfing” or “Piercing”. It must be exact to be an ideal tweezer. So does it really matter what we call it? I don’t think it does.


At the end of the day, the only thing that matters is you know how to interpret the patterns. With these guidelines, you can easily make the adaptation of the gaps into intra-day patterns. You can now see there are really only 3 or 4, depending on how you count them. Add to that the Morning/Evening stars, and you have the ideal set of intra-day candlestick reversal signals.


At this point, you should see how simple it is to adapt a traditional “daily” candle pattern into an intra-day candlestick application. To make the adaptation, simply remove the need for the gap.


It is important to understand, everything I have just shared works on any continuous market. So any market that never closes, such as Forex and some Futures markets, will also benefit from the same interpretation I have shared with you here.


Even if you have no plans of becoming a day trader, learning to recognize these subtle situational differences will make you a much better trader. I highly encourage you to spend some time with this list, make your notes, and learn how to make the adaptations. Your trading will thank you one day.


6 Comments.


مادة كبيرة! شكر! Please continue to do articles on day trading!!


NICE EXPLANATION OF PATTERNS .


THANKS. VERY USE.


FUL FOR TECHNICAL TRADERS.


Japan has opposite and or different meanings to the color of each candle on a candlestick pattern so in forex it must be interpreted differently to Japanese standards of colors. Dark Cloud Cover shows a 1/2 movement down a bear reversal potentially in the candlestick pattern.


As always, you do a great job of making the complicated seem easy. Keep up the good job. Look forward to reading more articles.


What Carol said!


thanks man. You solve my biggest confusion about these candles’s pattern.. Because i am day trader, its kinda confuse because the definition in textbook mostly use for inter-day pattern.


ترك الرد إلغاء الرد.


تحديثات المدونة.


المشاركات الاخيرة.


الاقسام.


&نسخ؛ 2018 ترادسمارت ونيفرزيتي، وهي شعبة المالية لغز شركة، جميع الحقوق محفوظة. تنويه: المعلومات المقدمة على هذا الموقع ومن خلال جامعة ترادسمارت، وتوفير دروس التداول في سوق الأسهم وبرامج التعليم تداول الخيارات، هو لأغراض تعليمية وليس المقصود أن يكون توصية لأي استثمار محدد. جميع فصول التداول في سوق الأسهم، تعليم تداول الخيارات، والدورات هي أمثلة ومراجع وتهدف لمثل هذه الأغراض من التعليم. إن مخاطر خسارة الأوراق المالية المتداولة، العقود الآجلة، الفوركس، والخيارات يمكن أن تكون كبيرة. يجب على الأفراد النظر في جميع عوامل الخطر ذات الصلة بما في ذلك وضعهم المالي الشخصي قبل التداول. ينطوي تداول الخيارات على مخاطر وليست مناسبة لجميع المستثمرين. هذا هو الموقف الرسمي من جامعة ترادسمارت لتشجيع جميع الطلاب على تعلم التجارة في بيئة التداول الافتراضية، محاكاة حيث لا يمكن تحمل أي خطر. الطلاب والأفراد هم وحدهم المسؤول عن أي الصفقات الحية وضعت في حساباتهم الشخصية. جامعة ترادسمارت، انها المعلمين والشركات التابعة لها، ليست مسؤولة بأي حال من الأحوال عن الخسائر الفردية بسبب ضعف القرارات التجارية، الصفقات سيئة التنفيذ، أو أي إجراءات الفردية الأخرى التي قد تؤدي إلى فقدان الأموال.

No comments:

Post a Comment